القائمة الرئيسية

الصفحات

تخلصي من روائح المنزل والمطبخ نهائيًا بهذه الطرق

 كيفية التخلص من روائح الطبخ ؟

14 طريقة تخلصك من روائح الطهي الكريهة نهائيًا:

هل تعاني من روائح الطهي الكريهة في منزلك؟

هل تشعر بالضيق من وجود هذه الروائح في منزلك؟

هل تبحث عن طرق للتخلص من هذه الروائح نهائيًا؟

إذا كانت الإجابة نعم، في هذه المقالة، سنقدم لك 14 طريقة فعالة للتخلص من روائح الطهي الكريهة نهائيًا.هذه الطرق طبيعية وآمنة، ويمكنك تطبيقها بسهولة في منزلك.تابع القراءة لمعرفة المزيد.

كيفية التخلص من روائح المطبخ

اهم طرق التخلص من روائح الطهى والمطبخ


1- سلق الليمون للتخلص من روائح الطبخ:

اصنع بخار الليمون لتحييد الروائح النفاذة. ما عليك سوى قطع الليمون إلى نصفين ، وإضافته إلى قدر من الماء المغلي ، واتركه ينضج لمدة عشر دقائق. أو إذا كان لديك قشور ليمون متبقية أو أجزاء صغيرة من طبخك ، يمكنك غليها أيضًا. لإزالة الرائحة بشكل أكبر ، رش ملعقة كبيرة من صودا الخبز في الماء.


2-تخلصي من روائح الطبخ الكريهة ببخار الخل:

على غرار سلق الليمون ، يعد بخار الخل طريقة رائعة لتحييد الروائح القوية. أضف نصف كوب من الخل إلى كوب من الماء واتركه على نار خفيفة على الموقد أثناء الطهي (أو بعده) لامتصاص أي روائح في الهواء.


3-تخلصي من روائح المطبخ الكريهة بالقهوة المطحونة

تخلصي من روائح المطبخ الكريهة بالقهوة المطحونة!

القهوة المطحونة ليست فقط لذيذة، بل إنها أيضًا فعالة في التخلص من روائح المطبخ الكريهة.تحتوي القهوة على النيتروجين، وهو مركب طبيعي يساعد على امتصاص الروائح الكريهة.

للاستخدام، املئي وعاءً صغيرًا ببقايا القهوة المطحونة، واتركيه على طاولة المطبخ لتحييد الروائح.يمكنك أيضًا وضع القهوة المطحونة في الثلاجة أو الفريزر للمساعدة في التخلص من روائح الطعام.

نصيحة مهمة: القهوة المطحونة رائعة أيضًا للأيدي ذات الرائحة الكريهة!إذا كنت تتعامل مع السمك أو الثوم، فافرك يديك في القهوة المطحونة لتجعل رائحتها منعشة مرة أخرى.


4- تخلصي من روائح المطبخ الكريهة بفتح النوافذ وشفاط المطبخ.

تخلصي من روائح المطبخ الكريهة بفتح النوافذ وشفاط المطبخ!التهوية هي المفتاح للتخلص من روائح المطبخ الكريهة.
افتح النوافذ وشغل شفاط المطبخ أثناء الطهي، خاصةً إذا كنت تطبخ أطعمة نفاذة الرائحة مثل السمك أو المقليات.
سيساعدك ذلك على إخراج الروائح من منزلك بسرعة وسهولة.


5- التنظيف الفوري.

امسح الرذاذ على الموقد وسطح الطاوله ، واغسل كل أواني الطهي الدهنية بعد الطهي مباشرة. من الأفضل الاعتناء بمقلاة مليئة بالزيت في ذلك المساء بدلاً من ترك الرائحة تنبعث ، والتخلص من القمامة ، وإخراج القمامة أيضًا!


6- حافظي على إسفنجة التنظيف جافة لتجنب الروائح الكريهة

الإسفنجة المبللة هي بيئة خصبة لنمو البكتيريا، والتي يمكن أن تسبب روائح كريهة.لمنع ذلك، اعصري الإسفنجة جيدًا بعد كل استخدام، ثم ضعيها على سطح يتلقى تدفق هواء جيد.يمكنك أيضًا إطالة عمر الإسفنج المتسخ عن طريق وضعه في غسالة الأطباق للتخلص من الأوساخ.


7- اترك وعاء من الخل أو صودا الخبز على المنضدة طوال الليل.

لتحييد الروائح العنيدة حقًا ، حاول ترك وعاء مليء بالخل الأبيض أو صودا الخبز على المنضدة قبل الذهاب إلى الفراش. سيبدد كلاهما روائح الطهي المتبقية بحلول الصباح.هل هناك أي شيء لا تستطيع بيكربونات الصودا فعله؟ نحن نحب استخدام صودا الخبز للتنظيف ، لكن هل تعلم أنها أيضًا مزيل طبيعي للروائح؟ يمكنك ببساطة ترك وعاء يحتوي على بضع ملاعق كبيرة من بيكربونات الصودا بالقرب من مساحة الطهي وسوف يمتص كل تلك الروائح القوية


8- اصنعي الفواحة الطبيعية الخاصة بك في المنزل

لا داعي لشراء الفواحات أو المعطرات أو الشموع المكلفة.يمكنك صنع الفواحة الطبيعية الخاصة بك في المنزل باستخدام عناصر من جميع أنحاء مطبخك.اجمعي قشور الحمضيات وقشور التفاح والقرنفل والقرفة وإكليل الجبل وما إلى ذلك.أضيفي جميع المكونات إلى وعاء من الماء واتركيها على نار هادئة أثناء وبعد الطهي.سيساعد البخار على امتصاص الروائح غير المرغوب فيها، كما أنه سيساعد في ترطيب الهواء في يوم شتاء جاف.

نصائح إضافية:
  • يمكنك استخدام مجموعة متنوعة من المكونات لإنشاء روائح مختلفة.
  • جرب إضافة الأعشاب أو الزهور المجففة.
  • يمكنك أيضًا إضافة الزيوت العطرية إلى الماء.

14 طريقه للتخلص من روائح الطبخ فى المنزل


9- تخلصي من روائح المطبخ الكريهة بالبطاطس

تخلصي من روائح المطبخ الكريهة بالبطاطس!
البطاطس ليست فقط لذيذة، بل إنها أيضًا فعالة في امتصاص الروائح الكريهة.للاستخدام، رشي القليل من الملح فوق بعض البطاطس المقطعة إلى أنصاف، ثم ضعيها في طبق في مطبخك.ستمتص البطاطس الروائح الكريهة في غضون ساعات قليلة.



10- تخلصي من روائح المطبخ الكريهة من خلال تنظيف سلة المهملات

تخلصي من روائح المطبخ الكريهة من خلال تنظيف سلة المهملات!سلة المهملات هي مصدر شائع للروائح الكريهة في المطبخ.للحفاظ على رائحة مطبخك منعشة، تأكد من تنظيف سلة المهملات بانتظام.
ابدأ بإزالة أي نفايات أو فضلات من سلة المهملات.ثم قم بغسل سلة المهملات بالماء والصابون.أخيرًا، قم برش بعض صودا الخبز داخل سلة المهملات لامتصاص الروائح الكريهة.

نصائح إضافية:
  • استخدمي سلة مهملات ذات غطاء محكم الإغلاق لمنع انتشار الروائح.
  • تخلصي من القمامة بانتظام.
  • لا تضعي بقايا الطعام في سلة المهملات.


11-تخلصي من روائح المطبخ الكريهة من خلال تنظيف حوض المطبخ

حوض المطبخ هو مصدر شائع للروائح الكريهة.للحفاظ على رائحة مطبخك منعشة، تأكد من تنظيف حوض المطبخ بانتظام.ابدأ بإزالة أي بقايا طعام أو دهون من حوض المطبخ.ثم قم بغسل حوض المطبخ بالماء والصابون.أخيرًا، استخدمي قشر الليمون أو عصير الليمون لامتصاص الروائح الكريهة.

نصائح إضافية:
  • استخدمي مصفاة لمنع بقايا الطعام من دخول الحوض.
  • تخلصي من بقايا الطعام بانتظام.
  • لا تستخدمي الصابون المضاد للبكتيريا في حوض المطبخ، فقد يتسبب في تراكم الدهون.

12- تخلصي من روائح المطبخ الكريهة من خلال نقع ألواح التقطيع الخشبية

ألواح التقطيع الخشبية هي مصدر شائع للروائح الكريهة.للحفاظ على رائحة مطبخك منعشة، تأكد من نقع ألواح التقطيع الخشبية بانتظام.للقيام بذلك، املئي وعاءً بالماء الساخن وأضف قطرة من المُبيض.انقع ألواح التقطيع لمدة ليلة كاملة.
في الصباح، اشطف ألواح التقطيع بالماء النظيف وجففها جيدًا.

نصائح إضافية:
  • استخدمي ألواح تقطيع مختلفة للأطعمة النيئة والمطبوخة.
  • بعد كل استخدام يجب غسل الواح التقطيع جيدا.
  • لا تستخدمي ألواح تقطيع متشققة أو تالفة.


13- نظف الموقد والميكروويف وفرن التحميص والعدادات والأرضيات.

قبل أن تنفق اموالا على معطرات الجو ومنتجات إزالة الروائح الكريهة الأخرى ، تأكد من تنظيف مطبخك جيدًا. يتضمن ذلك الموقد والميكروويف والفرن والأجهزة الأخرى. ستحتاج أيضًا إلى مسح عداداتك وأرضياتك.تبدأ رائحة الطعام العالق أو الانسكابات في الظهور إذا تُركت دون رقابة ، لذلك من المهم الحفاظ على نظافة مطبخك.إذا كنت تنوي تنظيف أي شيء ، فابدأ بالموقد والفرن. بهذه الطريقة لن تقلق بشأن البقع أو الشحوم القاسية التي تمنعك من الطهي بشكل مريح، ابدأ بالأجهزة أو المناطق التي تستخدمها كثيرًا في مطبخك.

14-استخدام نباتات منزلية :

بمجرد التخلص من الرائحة الكريهة ، قم بإضفاء الحيوية على رائحة منزلك مع النباتات المنزلية. مثل الياسمين العربي والريحان والنعناع وغيرها .
14 طريقه للتخلص من روائح الطبخ فى المنزل



تعليقات