القائمة الرئيسية

الصفحات

الاستخدام الصحيح للتوابل والاعشاب أثناء الطهىHow to use spices and herbs

تعظيم استخدام التوابل والأعشاب للحصول على نظام غذائي صحي أكثر نكه

البهارات والأعشاب شائعة في معظم الأطعمة حول العالم اليوم. كلاهما يستخدم لتذوق الأطعمة وبعضها للأغراض الطبية. كانت الأعشاب والتوابل على حد سواء بارزة عبر تاريخ البشرية. في الأزمنة السابقة ، كانت الأعشاب والتوابل تعتبر كماليات ومتاحة فقط لاستخدام الأثرياء. كما تم تداول الأعشاب والتوابل بشكل متكرر بين الدول في العصور الوسطى. كثير من الناس لا يعرفون الفرق بين عشب والتوابل. هناك العديد من أوجه التشابه بين الاثنين ، وبعض الاختلافات دقيقة للغاية ، لكنها لا تزال صالحة.
الاستخدام الامثل للتوابل اثناء الطهى
توابل
الفرق الأساسي بين الاعشاب والتوابل هو من أين يتم الحصول عليها من النبات. عادة ما تأتي الأعشاب من الجزء المورق من النبات ، وعادة ما يتم تجفيفها. ومع ذلك ، يمكن استخدام بعض الأعشاب الطازجة. يمكن الحصول على التوابل من البذور أو الفاكهة أو الجذور أو اللحاء أو بعض المواد النباتية الأخرى. ليس بالضرورة أن تكون التوابل طازجة مثل بعض الأعشاب. يمكن العثور على الأعشاب في العديد من الأماكن حول العالم ، بينما توجد التوابل بشكل أكثر شيوعًا في الشرق الأقصى والبلدان الاستوائية. تعتبر الأعشاب لها استخدامات قليلة أكثر من التوابل. على سبيل المثال ، تم استخدام الأعشاب بشكل متكرر أكثر من البهارات في المجال الطبي. أيضا ، يمكن أن تكون الأعشاب قد استخدمت لزيادة مستحضرات التجميل والحفاظ على الأطعمة.

نصائح هامه عند شراء التوابل والاعشاب:

  • اشترى التوابل والاعشاب من محلات العطاره  بدلاً من السوبر ماركت.
  • اشترِى بكميات صغيرة ، حيث من الأفضل استخدامها في غضون ثلاثة أشهر من الشراء.
  •  تقل مدة الصلاحية عندما تكون في شكل مطحون.
  •  تحميص التوابل قبل طحنها يعطيها النكهة المثالية.
  •  يخزن في حاويات محكمة الإغلاق بعيدًا عن ضوء الشمس المباشر.

توابل واعشاب

التوابل مهمة جدًا عند طهي نظام غذائي صحيهناك طرق لإبراز نكهة التوابل والأعشاب والتوابل والفلفل الحاركيف تقوم بطهيها ، عند إضافتها وكيفية تخزينها جميعًا ، تحدث فرقًا عند محاولة تعظيم النكهة.
لا تذكر معظم الوصفات بالضبط متى يجب وضع التوابل في الطبق ، وقد اكتشفت أن بعضها يحتاج إلى أن يُقلى أولاً وليس فقط رميها أثناء الطهي. على سبيل المثال ، 

إليك بعض النصائح للطهي:

الإزهار:

هناك تقنيات طهي شائعة الاستخدام لتعظيم نكهة التوابل  ، مثل الفلفل الحار أو خلطات الكاريفي مقلاة ساخنة بالزيت أو بدونه ، نضيف التوابل ونتركها تطهى أو تحمص لمدة دقيقة أو دقيقتين حتى تفوح رائحتها ولكنها لا تحترقأضف بعض السوائل بسرعة لإيقاف عملية الطهيأو إذا كنت تطبخ مواد عطرية مثل البصل ، دع البصل ينضج قليلاً ، ثم أضف التوابل واتركه يطهى لبضع دقائق أخرىتساعد هذه التقنية حقًا في إبراز النكهة أو تحسينها ، خاصةً للحساء واليخنات وبعض الصلصات.

الاستخدام الامثل للفلفل الأسود اثناء الطهى 

ما هو أفضل وقت لإضافة الفلفل الأسود إلى الوصفة؟

 الفلفل الأسود المطحون حديثًا هو المفتاح لتحقيق أكثر مذاق الفلفلحاول ألا تستخدم الفلفل المطحون بالفعل  ومحفوظ فى علبة . سيؤدى الى   اختلاف كبير فى النكههعندما يصبح الفلفل مطحونًا طازجًا ، تكون الزيوت الموجودة في حبات الفلفل طازجة وقويةمن المهم أيضًا أن تختار إضافة الفلفل إلى طبخكعمومًا ، ستحتاج إلى فلفل الطعام قبل طهيه أو تحميرهعملية الطهي سوف تنضج طعم الفلفللنكهة أقوى ، أضف المزيد في نهاية الطهيبهذه الطريقة تكون زيوت الفلفل طازجة ولذيذةأضف المزيد بما يناسب ذوقك.

الفلفل الحار

يمكن أن تجف الزيوت الموجودة فيأو الفلفل الحار بسرعةمن المهم كيفية تخزينهاعادة ، في غضون بضعة أشهر فقط ستلاحظ اختلافًا في النكهة وخاصة مستوى الحرارةيخزن في مكان مظلم بارد مثل المخزن أو في الخزانةلا تخزن بالقرب من الموقد أو النافذة أو بالقرب من الرطوبة ، مثل الثلاجة أو بالقرب من غسالة الأطباقتنطبق نصيحة التخزين هذه على جميع التوابل.

الأعشاب الطازجة

ما هو أفضل وقت لإضافة الأعشاب الطازجة؟

 هناك أعشاب دسمة وأعشاب حساسةيجب إضافة الأعشاب القلبية مثل المريمية وإكليل الجبل والزعتر وأوراق الغار والأوريجانو والمردقوش في بداية عملية الطهييمكن إضافة الأعشاب الكاملة أو الأغصان الكبيرة لإضفاء نكهة على الزيت أو الماء في البداية ويجب إزالتها قبل التقديمقد تحترق الأعشاب المفرومة أو المفرومة ناعماً عند طهيها بشكل أسرع ويجب إضافتها بعد بدء عملية الطهيعلى سبيل المثال ، بعد أن تبدأ العطريات مثل البصل في الطهي ، أضف الأجزاء الصغيرة من الأعشابالأعشاب الأكثر حساسية هي البقدونس والكزبرة والطرخون والريحان والثوم المعمر يجب أن يضاف في اللحظة الأخيرةيمكن أن تفقد طعمها ولونها الطازج اللامع بسرعة كبيرة عند طهيها.

:الكركم

يجب قلي الكركم المطحون وبذور الكمون وبذور الكزبرة ومسحوق الفلفل الأحمر أولاً لمدة دقيقة ، وبعد ذلك يجب إضافة البصل والثوم والزنجبيل المبشور إذا كنت تستخدم هذه الأشياء. تحتاج إلى تقليبها باستمرار حتى لا تحترق التوابل

الزنجبيل:

مسحوق الزنجبيل مناسب للخبز ، لكن بالنسبة للأطباق المالحة تحتاج إلى استخدام جذور الزنجبيل ، وتقشيره وتقطيعه جيدًا أو بشره وإضافته عند إضافة البصل والثوم ، حتى يضفي نكهته عليها.

يمكن رمي القرفة واليانسون في المقلاة عندما يكون السائل بداخلها وكذلك علبة الفانيليا عند صنع طبق حلو. يمكن نقع خيوط الزعفران قبل وضعها في طبق ويجب إضافتها قبل عشرين دقيقة فقط من انتهاء وقت الطهي. يجب إضافة أوراق الكزبرة الطازجة التي غالبًا ما تستخدم في الأطباق الحارة في نهاية الطهي وتقليبها في الطبق بعد إبعادها عن الحرارة للحصول على أفضل نكهة.

من الأفضل شراء البهارات الكاملة مثل بذور الكزبرة وبذور الكمون والفلفل الأسود وكذلك الهال الأخضر وطحنها حسب الحاجة. شرائها في شكل مسحوق يعني أنها لن تبقى لفترة طويلة. يمكن أن تكون هذه التوابل مقلية جافة. ضعها في مقلاة على نار منخفضة ورجها حتى لا تحترق وستكون النكهة مختلفة وأعتقد أنها تحسنت كثيرًا. يمكنك دائمًا طحنها بعد القلي الجاف إذا كانت الوصفة تتطلب ذلك ، وإذا كنت لا ترغب في حصر البهارات بين أسنانك أثناء تناول الطعام.

يمكن إضافة القرنفل إلى الطبق عند إضافة السائل ، أو عند إضافة البصل والثوم ، أو يمكن إضافتهما إلى فطائر التفاح كاملة وسيظل مذاقًا للفطيرة لأنها ستطلق نكهتها عند طهي الفطير

الاستخدام الصحيح للتوابل هو مفتاح الوجبات اللذيذةتذكر ، ليست كل التوابل متشابهة.

  • بعضها ليس لذيذًا جدًا ، لتبدأ به.
  • ربما لم تكن حديثة عند شرائها.
  • بعض تركيبات الأعشاب والتوابل لا طعم لها .
  • في بعض الأحيان توجد مواد مالئة ومكونات صناعية ومواد حافظة  والكثير من الملح والسكر بدلاً من أن تكون في الغالب أعشاب وتوابل.

فيما يلي بعض مجموعات الخضار والأعشاب والتوابل التي تعمل جيدًا معًا:

  1. خضروات وأعشاب
  2. البطاطا الحلوة - جوزة الطيب أو القرفة
  3. البطاطسالثوم والريحان والنعناع والمريمية
  4. القرع البرتقال - الزعتر والريحان وإكليل الجبل
  5. الكرنبالكزبرة والكمون
  6. جزركمون ، مريمية ، زنجبيل
  7. الذرةالمارجورم أو المريمية - بذور الشبت - الزعتر - الريحان - إكليل الجبل
  8. بروكليريحان و اوريجانو (مع الطماطم)
  9. بازلاءزعتر
  10. الكراثالثوم والزنجبيل
  11. البنجرالزنجبيل والقرفة (يضاف عصير الليمون للحفاظ على اللون)







تعليقات